من حضرموت ومن مديرية غيل باوزير نرحب بك زائرنا الكريم في موقعنا ونرجو لك زيارة حميدة ومعلومات مفيدة

هذا الموقع بني لأجل نفع المسلمين عامة وللمساهمة في تعليم الناس الخير بالمستطاع ، وتزيد فائدته بملاحظاتكم ومقترحاتكم فنسأل الله أن ينفع به .. علماً أن جميع الحقوق محفوظة لصاحب الموقع

السبت، 18 فبراير 2012

اللغة العربية في محاضرة بجامعة الشارقة

أقام المكتب الثقافي لشؤون الأسرة بالشارقة، محاضرة قيّمة بعنوان "العربية في اللغات" قدمتها الدكتورة أمينة فرحان، وذلك في جامعة الشارقة فرع كلباء، وحضر المحاضرة عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة الى جانب الطالبات في الكليات المختلفة.
تناولت المحاضرة تاريخ اللغة العربية، وانتشارها، ودورها في الحضارة الإسلامية والعالمية، كما تطرقت الى أهمية المحافظة على اللغة العربية، وتعزيز الشعور بها وضرورة تحفيز الهمم للمحافظة عليها وتقوية الشعور بالفخر والاعتزاز بأحد أهم مقومات الهوية العربية والإسلامية، والعامل الأهم لنقل الحضارة والثقافة والمحافظة على التراث. ودعت الدكتورة أمينة فرحان خلال المحاضرة الطالبات باعتبارهن جزءاً مهماً في المجتمع المتعلم، الى المساهمة في جهود المحافظة على اللغة العربية والرجوع الى المصادر السليمة لتعلمها ودعوة كافة أفراد المجتمع الى ضرورة الانتباه الى اللغة العربية في قواعدها السليمة.
يذكر ان الحملة تم تنظيمها بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالجامعة وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل، وهو اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومشاركتكم