من حضرموت ومن مديرية غيل باوزير نرحب بك زائرنا الكريم في موقعنا ونرجو لك زيارة حميدة ومعلومات مفيدة

هذا الموقع بني لأجل نفع المسلمين عامة وللمساهمة في تعليم الناس الخير بالمستطاع ، وتزيد فائدته بملاحظاتكم ومقترحاتكم فنسأل الله أن ينفع به .. علماً أن جميع الحقوق محفوظة لصاحب الموقع

السبت، 18 فبراير 2012

رابطة الجامعات الإسلامية تحتفل باللغة الأم يوم 21 فبراير الجارى



قررت منظمة اليونسكو، اعتبار يوم 21 فبراير من كل عام للاحتفال باللغة العربية اللغة الأم، وقد حرصت لجنة النهوض باللغة العربية برابطة الجامعات الإسلامية، على أن تعقد حلقة نقاشية بهذه المناسبة، بعنوان (اللغة العربية وتحديات المستقبل) فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الثلاثاء (21 فبراير الجارى)، بمبنى صالح كامل بجامعة الأزهر بالقاعة (37). ويشارك فيها السادة عمداء ورؤساء كليات وأقسام اللغة العربية بالجامعات, وكذلك كليات التربية، فضلاً عن الباحثين والخبراء ورجال الصحافة والإعلام.

وصرح الدكتور جعفر عبد السلام، الأمين العام لرابطة الجامعات، أن هذا اللقاء يستهدف التأكيد على أهمية اللغة العربية وإثراء المناقشات فى هذا الصدد وصولاً إلى مواقف متسقة لخدمة لغتنا العربية (اللغة الأم)، وإلقاء الضوء على ما يعترض لها من مشكلات، وما يواجهها من عقبات فى ظل التحديات الآنية والمستقبلية، ورسم خريطة طريق للنهوض بها وبحث إمكانية التغلب على هذه التحديات.

وأوضح الأمين العام للرابطة، أنه سيتم فى خلال هذه الحلقة مناقشة العديد من أوراق العمل ومن بينها: وثيقة اللغة العربية ومشروع المعمل، من إعداد أ. د عبد الله التطاوى مقرر اللجنة، واللغة والهوية فى برامج الأحزاب المصرية أ.د نبيل على- أ.د محمد يونس الحملاوى، وتقويم حصاد المؤتمرات والجهود السابقة، أ.د عرفة حلمى عباس، قراءات حول مشروع الوثيقة والمعمل، أ. فتحى الملا، أ. عاطف مصطفى، ومستقبل اللغة العربية، أ.د صابر عبد الدايم.

يدير الحلقة أ.د.إسماعيل عبد النبى شاهين، نائب رئيس جامعة الأزهر، أ.د.عبد الله التطاوى، نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق، أ.د.يوسف إبراهيم، مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى.

كتب ـ أحمد على سليمان   |  17-02-2012 15:36   المصدر/ صحيفة ( المصريون )

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومشاركتكم