من حضرموت ومن مديرية غيل باوزير نرحب بك زائرنا الكريم في موقعنا ونرجو لك زيارة حميدة ومعلومات مفيدة

هذا الموقع بني لأجل نفع المسلمين عامة وللمساهمة في تعليم الناس الخير بالمستطاع ، وتزيد فائدته بملاحظاتكم ومقترحاتكم فنسأل الله أن ينفع به .. علماً أن جميع الحقوق محفوظة لصاحب الموقع

السبت، 18 فبراير 2012

النجاح تحتفل بإطلاق برنامج تعليم اللغة العربية وتختتم دورة بمركز الاعلام


najah-univ
نابلس/PNN- احتفلت جامعة النجاح الوطنية اليوم الخميس من خلال مركز اللغات في كلية الآداب بانطلاق برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
وقد حضر الحفل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتورة خيرية رصاص، مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية، والدكتور ستيفن، رئيس قسم اللغة العربية بجامعة لندن، بالإضافة إلى الدكتور ماهر أبو زنط، عميد كلية الآداب، والدكتور رائد عبد الرحيم، منسق وحدة اللغة العربية للناطقين بغيرها، والأستاذ عبد الجبار الخليل، مدير مركز اللغات في الجامعة، وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر الإدارية في الجامعة.
وإشتمل الإحتفال على توزيع الشهادات على الذين أنهوا الدورة التدريبية الخاصّة بتأهيل مدرسين للتدريس في المجال المذكور.
وألقى الأستاذ الخليلي كلمة تحدث فيها عن نشأت وتطور قسم اللغات بالجامعة والمهام الني يقوم بها في خدمة الطلبة في تعليم اللغة الإنجليزية وتحديد اختبار المستوى للطلبة الجدد، وأضاف الخليلي أنه ومن ضمن المساعي لتطوير المركز فقد تم استحداث وحدة اللغة الإنجليزية والعربية ولغات أخرى.
كما ألقى الدكتور عبد الرحيم كلمة تحدث فيها عن فكرة المشروع، والأهداف المرجوة منه وكذلك ميزات البرنامج، وأضاف أن الهدف منه نشر اللغة العربية وإعطاء المتعلمين صورة عن المجتمع العربي بعامة، والفلسطيني بخاصة، وصورة عن التراث العربي بمكوناته المختلفة.
وعن المشاركين بالدورة التدريبية ألقى الدكتور مأمون كاملة كلمة شكر فيها الأستاذ الدكتور رامي حمد الله على دعمه المتواصل للوحدة، وأشار إلى أن الجامعة أصبحت تنافس جامعات عالمية كبرى في العالم.
أما الدكتور ستيفن فقد تحدث عن قسم اللغة العربية في جامعة لندن، وتمنى أن يتم التعاون مع جامعة النجاح الوطنية لإيفاد طلبة من القسم لتعلم اللغة العربية.
وفي ختام الحفل قام رئيس الجامعة والضيوف بتسليم الشهادات للمشاركين بالدورة التدريبية الخاصّة بتأهيل مدرسين للتدريس في المجال المذكور.
إختتام دورة تدريبية جديدة في مركز الإعلام بجامعة النجاح الوطنية:
وفي سياق اخر بتنظيم من كلية ومركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية، وبالتعاون مع أكاديمية DW الألمانية، إختتمت في مقر مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية، دورة تدريبية مكثفة، حول موضوع تقنيات الإنتاج والبث التلفزيوني عالي الوضوح HD، وكذلك نظام أرشفة الفيديو. وقد حاضر في الدورة الخبير الألماني هانز لودفيك ماركنياك، حيث إستغرقت 50 ساعة تدريبية.
وقد حضر الدورة ثمانية من كوادر الجامعة ومركز الإعلام المتخصصين في مجالات صناعة الفيديو وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الأستويدو. وتأتي هذه الدورة في سياق عدة دورات ضمن إتفاقية التعاون مع أكاديمية ال DW الألمانية، بهدف تأهيل الكوادر المختلفة ضمن مشروع تلفزيون النجاح الذي تعد الجامعة لإطلاقه.
وقد صرح أيمن النمر، مدير مركز الإعلام، أن هذه الدورة هي في غاية الأهمية لمستقبل عمل مركز الإعلام، حيث أن تلفزيون النجاح سيتبنى أحدث الأنظمة الرقمية في العالم من خلال المعدات والتجهيزات التي تم توفيرها مؤخراً، وسيعتمد نظام الإنتاج والبث والأرشفة عالي الوضوح HD، حيث سيكون رائداً في المنطقة في هذا المجال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومشاركتكم