أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم نرجو لك زيارة حميدة ومعلومات مفيدة *** نتمنى أن تكون عضواً في موقعنا

هذا الموقع بني لأجل نفع المسلمين عامة وللمساهمة في تعليم الناس الخير بالمستطاع ، وتزيد فائدته بملاحظاتكم ومقترحاتكم فنسأل الله أن ينفع به .. علماً أن جميع الحقوق محفوظة لصاحب الموقع

الأحد، 7 يوليو 2013

افتتاح مجمع اللغة العربية بغزة

غزة-معا- افتتح وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. أسامة المزيني مجمع اللغة العربية بمدينة غزة وأقر مبلغ 50 ألف دولار لدعم أنشطته في الفترة المقبلة.

وحضر الافتتاح د. عطالله أبو السبح وزير العدل والأسرى والمحررين, ود. يوسف رزقة رئيس المجمع وجميع أعضائه, وقد تجول الوفد في جنبات المجمع الذي يقع في برج غزة المركزي قرب دوار أنصار وهو مقر يضم جمعية المتقاعدين التربويين.

وفي نفس السياق تم إجراء انتخابات داخلية بين الأعضاء بحضور الوزير, واختيار د. كمال غنيم نائباً لرئيس المجمع, ود. خليل حماد أميناً للسر, ود. كرم زنداح أميناً الصندوق.

وقال الوزير المزيني:" إن المجمع مقره الدائم في القدس والمؤقت في غزة مؤكداً أن تدشينه يأتي بعد الاطلاع على القانون الأساسي المعدل لسنة 2003, وعلى قانون التعليم العالي رقم 11 لسنة 1998 لاسيما نص المادة5 منه, وعلى قانون التعليم رقم1 لسنة 2013 لاسيما نص المادة 7 منه, وبناء على قرار مجلس الوزراء 121 لسنة 2006, وقرار مجلس الوزراء لسنة2013 بهذا الشأن.

وأوضح وزير التعليم أن المجمع سيضيف الكثير في خدمة اللغة العربية من كافة الجوانب من حيث الحفاظ عليها وعلى سلامتها وجعلها تواكب متطلبات الآداب والفنون والعلوم الحديثة, وتوحيد مصطلحات العلوم والآداب والفنون ووضع المعاجم وإحياء التراث العربي والإسلامي والاجتهاد في الحد من استفحال العامية في مختلف المجالات.

وأكد المزيني أن المجمع سيلعب دوراً كبيراً في مساندة اللغة العربية وتصحيح الأخطاء سواء في المدارس والجامعات وعند الخطباء والمخاطبات الرسمية إضافة إلى أنه سيعمل على مواجهة دخول ما يعرف باللغة الانجليزية المعربة بين الناس.

وشدد المزيني أن وزارة التعليم ستكون داعمة بقوة للمجمع بجميع أنشطته وأعضائه وستساهم في توفير كافة المستلزمات والجوانب الإدارية الخاصة به حيث تم إقرار مبلغ 50 ألف دولار لدعم أنشطته في الفترة المقبلة, وفيما يتعلق بالمجمع الموجود في الضفة الفلسطينية فأكد الوزير أن وزارته على استعداد كامل للتعاون مع مجمع اللغة العربية في رام الله في جميع المجالات.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على لقاء قادم في مقر المجمع يتم خلاله وضع الخطط التطبيقية وتحديد المهام المختلفة للجان المختصة.
 
المصدر: وكالة معاً الإخبارية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومشاركتكم