من حضرموت ومن مديرية غيل باوزير نرحب بك زائرنا الكريم في موقعنا ونرجو لك زيارة حميدة ومعلومات مفيدة

هذا الموقع بني لأجل نفع المسلمين عامة وللمساهمة في تعليم الناس الخير بالمستطاع ، وتزيد فائدته بملاحظاتكم ومقترحاتكم فنسأل الله أن ينفع به .. علماً أن جميع الحقوق محفوظة لصاحب الموقع

الاثنين، 9 يوليو 2012

أكاديميون ومفكرون يدعون الإعلام لحماية اللغة العربية

عمان - الرأي - دعا المشاركون في مؤتمر اللغة العربية وهوية الأمة الذي اختتم أعماله في جامعة العلوم الإسلامية العالمية وسائل الإعلام المختلفة إلى المشاركة في حملة اللغة العربية والدفاع عنها .
كما دعا المشاركون الجهات المعنية إلى الانخراط في حملة الدفاع عن اللغة العربية بما في ذلك الجهات الرسمية وتوحيد الجهود لإنجاز مشروع عربي متكامل لتعريب التعليم الجامعي .
وتضمنت توصيات المؤتمر إلزام طلبة الدارسات العليا في جميع التخصصات باجتياز امتحان كفاءة في اللغة العربية ، كشرط للقبول في الجامعات العربية ورفع معدلات قبول الطلبة في أقسام اللغة العربية في الجامعات الحكومية والخاصة لإنتاج جيل واع حريص على تعلم العربية وتعليمها والعمل في مجالات خدمتها والنهوض بها .
وشدد المشاركون على عدم تدريس اللغات الأخرى بجانب اللغة الأم قبل سن العاشرة من عمر الطفل مثلما تفعل كل دول العالم التي تحرص على استيعاب الطفل للغة الأم أولاً .
كما شددوا على وجوب تعلم اللغة العربية بالتركيز على مهارة الاستماع من خلال المصادر الأساسية في مقدمتها القرآن الكريم والحديث الشريف والترث العربي الأصيل والتاكيد على تلازمية العلاقة بين اللغة العربية والدين الإسلامي .
ودعا المشاركون إلى عقد مؤتمر دوري دولي حول اللغة العربية والقضايا الراهنة وطبع أعمال المؤتمر في كتاب يصدر عن جامعة العلوم الإسلامية. 
المصدر : الرأي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومشاركتكم